الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
المواطن والقانون الجمعة 2.30 مع المحامي عبد الكريم حجازي
شباك المواطن مع ليال نصر السبت بعد موجز 10.30 صباحا
Like Us On Facebook : Sawt el Shaab
اشكاليات الاثنين 4.30 مع عماد خليل
الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
صعبة العيشة هيك - كل تلاتا الساعة 4.30 مع فاتن حموي
حوار فاتن الخميس بعد موجز 4.30 والاعادة الاحد بعد موجز 11.30 مع فاتن حموي
البلد لوين مع الين حلاق الاثنين 5.30
عم نجم الاربعاء بعد موجز 3.30 والاعادة الاحد 6 المسا مع ريميال نعمة
عينك عالبلد مع رانيا حيدر الجمعة 4.30
Displaying 1-1 of 1 result.


حديث الخبير الاقتصادي مروان اسكندر لصوت الشعب 22-9-2014

أعلن الخبير الاقتصادي مروان اسكندر أن مجلس النواب سوف يقر سلسلة الرتب والرواتب لكن بشكل مخفض عما اقترحته هيئة التنسيق النقابية. وأوضح في حديث لصوت الشعب ضمن الفترة الاخبارية أنه لايوجد موارد واضحة حتى الآن لدى الحكومة لتمويل السلسلة، واقترح من أجل التمويل فرض ضريبة على المبيعات العقارية بنسبة ثلاثة في المئة، وبيع حصة الدولة في مؤسسة ضمان الودائع، وتبلغ مليار ومئتي مليون دولار تكفي تمويل السلسلة على مدى سنتين.

وأكد اسكندر أن إقرار السلسلة سوف يؤدي إلى ارتفاع الأسعار مجددا في السوق نتيجة ضخ كتلة نقدية، ولايمكن الخروج من حلقة ارتفاع الأسعار وتأثيرها على المواطنين إلا عبر تحريك السوق وتحسين فرص العمل. وأورد مثلين لتحسين فرص العمل هما: البدء بمشروع التنقيب عن النفط والغاز، في ثلاثة مناطق بحرية، يمكن لكل منطقة منها تشغيل سبعة آلاف موظف، وقيام بلدية بيروت بتحسين شبكة طرقات تحتاج إليها مناطق عدة في العاصمة بكلفة ثلاثمئة مليون دولار، من أصل مدخراتها البالغة مليار ومئتي مليون دولار، ولا تستفيد منها شيئا.

وأكد اسكندر أن التنقيب عن النفط يعود إلى قرارات داخلية وليس إلى ضغوط خارجية، مشيرا إلى أن السفير الأميركي أبلغه في أحد لقاءاته أن إسرائيل لاتعارض التنقيب عن النفط في لبنان لأن ذلك يمنع تعرض منشآتها لخطر الهجوم عليها من لبنان. كما أن دول الخليج لا تعارض التنقيب لأن لديها منافسين أكبر من لبنان، فقد تم اكتشاف احتياطي غاز في موزمبيق أكبر من احتياطي قطر التي أصبحت خامس دولة في العالم، بينما الثروات النفطية الكبرى في المنطقة موجودة في العراق أولا ثم إيران


Displaying 1-1 of 3 results.
Displaying 1-4 of 4 results.
- مجلة النداء - موقع الحزب الشيوعي - دار الفارابي - مجلة الطريق