الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
المواطن والقانون الجمعة 2.30 مع المحامي عبد الكريم حجازي
شباك المواطن مع ليال نصر السبت بعد موجز 10.30 صباحا
Like Us On Facebook : Sawt el Shaab
اشكاليات الاثنين 4.30 مع عماد خليل
الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
صعبة العيشة هيك - كل تلاتا الساعة 4.30 مع فاتن حموي
حوار فاتن الخميس بعد موجز 4.30 والاعادة الاحد بعد موجز 11.30 مع فاتن حموي
البلد لوين مع الين حلاق الاثنين 5.30
عم نجم الاربعاء بعد موجز 3.30 والاعادة الاحد 6 المسا مع ريميال نعمة
عينك عالبلد مع رانيا حيدر الجمعة 4.30
Displaying 1-1 of 1 result.


حديث محسن رمضان رئيس شبكة المنظمات الاهلية في قطاع غزة

أعلن رئيس شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة محسن أبو رمضان أن موازنة عملية إعادة إعمار قطاع غزة تبلغ ثمانية مليارات دولار، لم يدفع منها قرش واحد حتى اليوم لسكان القطاع شبه المدمر. وقال في حديث لصوت الشعب ضمن الفترة الاخبارية إن إسرائيل تضغط للماطلة في عقد مؤتمر الدول المانحة من أجل مقايضة الاعمار بنزع سلاح المقاومة، وقد تم تأجيله مرة جديدة إلى تشرين الثاني المقبل.  وأوضح ابو رمضان أن هناك خمسة آلاف منزل مدمر بشكل كامل، وخمسة وعشرين ألف منزل بشكل جزئي، كما تم تقويض شبه كامل لأحياء على حدود القطاع مثل الشجاعية والخزاعية والزنة وعباسات وبيت حانون وبيت لاهيا. واضاف أنه تم تشريد خمسمئة ألف فلسطيني إلى مدارس الأنروا، عاد قسم كبير منهم إلى منازل تضررت جزئيا وأعيد تأهيلها، بينما يقيم قسم آخر لدى أقاربه في انتظار إعمار منازلهم.

ورأى ابو رمضان أن المناكفة السياسية بين السلطة الفلسطينية وبين حركة حماس تساهم في تعطيل عملية إعادة الاعمار، وأكد على اقتراح قدمته المنظمات الأهلية بتشكيل هيئة وطنية تضم ممثلين عن السلطة الفلسطنينية والتنظيمات السياسية وهيئات المجتمع المدني تتولى الاشراف على العملية.

 وأعلن أبو رمضان أن الحصار لايزال كما كان عليه قبل العدوان، ولا تزال إسرائيل تطلق النار على الصيادين ضمن المنطقة العازلة، بينما يتم إدخل جميع المواد التي يحتاج إليها السكان عبر معبر كرم ابو سالم. واضاف أن إسرائيل تحاول التوصل إلى تشكيل لجنة ثلاثية تضم ممثلين عنها وعن الأمم المتحدة والسلطة الفلسطنينية لمراقبة جميع المواد التي تدخل إلى القطاع. وأكد على انتشار التذمر بين المواطنين جراء التأخر في عملية إعادة الاعمار، واستمرار المناكفات السياسية


Displaying 1-1 of 3 results.
Displaying 1-4 of 4 results.
- مجلة النداء - موقع الحزب الشيوعي - دار الفارابي - مجلة الطريق