الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
المواطن والقانون الجمعة 2.30 مع المحامي عبد الكريم حجازي
شباك المواطن مع ليال نصر السبت بعد موجز 10.30 صباحا
Like Us On Facebook : Sawt el Shaab
اشكاليات الاثنين 4.30 مع عماد خليل
الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
صعبة العيشة هيك - كل تلاتا الساعة 4.30 مع فاتن حموي
حوار فاتن الخميس بعد موجز 4.30 والاعادة الاحد بعد موجز 11.30 مع فاتن حموي
البلد لوين مع الين حلاق الاثنين 5.30
عم نجم الاربعاء بعد موجز 3.30 والاعادة الاحد 6 المسا مع ريميال نعمة
عينك عالبلد مع رانيا حيدر الجمعة 4.30
Displaying 1-1 of 1 result.


حديث الوزير السابق البير منصور لصوت الشعب 25-8-2014

رأى الوزير السابق البير منصور أن استخدام الوساطة مع المسلحين الخاطفين للعسكريين شكل منذ البداية انتقاصا من هيبة الدولة. وقال في حديث لصوت الشعب ضمن الفترة الاخبارية أنه كان من الغباء السياسي رفض التنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري لتطويق المسلحين في جرود عرسال، ومنعهم من الوصول إلى البلدة.

 وأضاف أنه توجد استحالة للموافقة على شروط المسلحين لأنه عندها تنكسر هيبة الدولة كليا، معتبرا أنه في النهاية سوف يتم الإفراج عن العسكريين إما عبر الوساطات مع الجهات الممولة والداعمة للخاطفين، وإما عبر الضغط على الخاطفين بالتنسيق بين الجيشين السوري واللبناني.

 واعتبر منصور أن انتخابات رئاسة الجمهورية تنتظر توجهات اكثر وضوحا لما يجري في سوريا والعراق، لكن ذلك لايعني أن يكون الرئيس المنتخب لصالح طرف معين، لأنه في تاريخ انتخابات رئاسة الجمهورية في لبنان لم يات إلا رئيس تسوية، ولفت إلى أن الموارنة لم يكونوا مؤيديين لغالبية الرؤساء في بداية انتخابهم، باستثناء الرئيس سليمان فرنجية. عندما انتخب بشارة الخوري كانوا مع إميل إدة، وعندما انتخب كميل شمعون كانوا مع حميد فرنجية قبل أن يتحولوا إلى شمعون، وعندما انتخب  فؤاد شهاب دقت أدجراس الكنائس حزنا.

 واستبعد منصور أن تكون السعودية قد وصلت إلى مرحلة اختيار رئيس الجمهورية. واعتبر أن طرح إسم قائد الجيش عند كل استحقاق رئاسي تعبير عن المأساة التي وصلنا إليها، مذكرا بأن النص الدستوري في الطائف وضع خصيصا لمنع أصحاب منصبين من التفكير بالرئاسة وهما حاكم مصرف لبنان وقائد الجيش


Displaying 1-1 of 3 results.
Displaying 1-4 of 4 results.
- مجلة النداء - موقع الحزب الشيوعي - دار الفارابي - مجلة الطريق