الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
المواطن والقانون الجمعة 2.30 مع المحامي عبد الكريم حجازي
شباك المواطن مع ليال نصر السبت بعد موجز 10.30 صباحا
Like Us On Facebook : Sawt el Shaab
اشكاليات الاثنين 4.30 مع عماد خليل
الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
صعبة العيشة هيك - كل تلاتا الساعة 4.30 مع فاتن حموي
حوار فاتن الخميس بعد موجز 4.30 والاعادة الاحد بعد موجز 11.30 مع فاتن حموي
البلد لوين مع الين حلاق الاثنين 5.30
عم نجم الاربعاء بعد موجز 3.30 والاعادة الاحد 6 المسا مع ريميال نعمة
عينك عالبلد مع رانيا حيدر الجمعة 4.30
Displaying 1-1 of 1 result.


حديث مسؤول جبل لبنان الجنوبي في الحزب الشيوعي سعد المصري لصوت الشعب

اعتبر مسؤول جبل لبنان الجنوبي في الحزب الشيوعي سعد المصري ان اجراء الانتخابات البلدية والاختيارية كشف حجج اهل الحكم الواهية في التمديد للمجلس النيابي، مهنئاً محافظات جبل لبنان وبيروت والبقاع لإنجازهم هذا الاستحقاق لما يمثله من تماس مباشر مع قضايا الناس .

ولفت المصري في حديث الى صوت الشعب الى اننا كحزب شيوعي شاركنا في هذه الانتخابات على امتداد جبل لبنان الجنوبي انسجاماً مع ما أقرَّته اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني عشية انعقاد المؤتمر الحادي عشر للحزب، مشيدا بالتنافس الديموقراطي بين اللوائح في كل البلدات والقرى والمدن، ومهنئاً الفائزين وغير الفائزين بالقول إن الفوز الاساسي هو الحالة التي تبشر بالمستقبل وأن هناك نواةَ تيارٍ ديموقراطي بعيد عن الاصطفافات الطائفية يجب تعزيزه في مواجهة اطراف السلطة السياسية ومن اجل التغيير الديموقراطي.

واعتبر المصري ان بعض نتائج الانتخابات البلدية والاختيارية محسومة سلفاً نظراً الى اعتماد قانون انتخابي مفصل على مقاس لوائح قوى السلطة ونتيجة استخدام المال السياسي كآداة اساسية للفوز، لافتا الى ان الامر ينطبق ايضاً على القانون الانتخابي النيابي، مشيرا الى ان الحزب الشيوعي يناضل من اجل تغييره واقرار قانون نسبي إن كان في الانتخابات البلدية اوالنيابية على حد سواء.

ورأى المصري ان البرامج التي تقول لوائح اهل السلطة انها انمائية هي لذر الرماد في العيون، وقال إنه كان الاجدى بمن يدعي الحرص على الانماء ان يصرف اموالا للبلديات او يسن لها قوانين تسمح لها بالتصرف بأموالها .

ولفت المصري الى ان المطلوب من اللوائح التي لم تفز بالانتخابات تشكيل حالة اعتراضية والقيام بدورها كبلدياتِ ظل لمراقبة مدى التزام اللوائح الفائزة بتطبيق برامجها الانتخابية التي تعهدت بها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Displaying 1-1 of 3 results.
Displaying 1-4 of 4 results.
- مجلة النداء - موقع الحزب الشيوعي - دار الفارابي - مجلة الطريق