الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
المواطن والقانون الجمعة 2.30 مع المحامي عبد الكريم حجازي
الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
Like Us On Facebook : Sawt el Shaab
اشكاليات الاثنين 4.30 مع عماد خليل
خط احمر الاربعاء 4.30 مع عطالله السليم
صعبة العيشة هيك - كل تلاتا الساعة 4.30 مع فاتن حموي
حوار فاتن الخميس بعد موجز 4.30 والاعادة الاحد بعد موجز 11.30 مع فاتن حموي
البلد لوين مع الين حلاق الاثنين 5.30
ع شو مختلفين مع سارة ضو الجمعة 10.30
عينك عالبلد مع رانيا حيدر الجمعة 4.30
Displaying 1-1 of 1 result.


حديث نائب الامين العام للحزب الشيوعي ماري الدبس‏

اعلنت نائب الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني ماري الدبس أن قوى اليسار العربي سوف تتابع تحركها تضامنا مع أهالي غزة. وقالت في حديث لصوت الشعب ضمن الفترة الاخبارية أنه بعد تحرك قوى اليسار في اتجاه السفارة الأميركية والأمم المتحدة وسفارة الاتحاد الأوروبي، سوف تطلق حملة مساعدات لأهالي القطاع، وتحاول إيصالها عبر اليسار المصري، بالإضافة إلى استمرارها في التظاهرات والاعتصامات.

وأوضحت الدبس انها  تتابع قضية إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية. وبعد حملة الأمعاء الخاوية سوف يتم التوجه إلى الأمم المتحدة، من أجل الضغط لتحريرهم.

 ورأت أن خطف الجندي الاسرائيلي يمكن أن يؤدي إلى إطلاق سراح مجموعة من الأسرى، لكنه يبقى خطوة جزئية، والأهم هو الوصول مع الشعوب العربية والأصدقاء في العالم لإدانة إسرائيل على جرائمها ضد الانسانية، وعدم تكرار تلك الجرائم.

وأضافت الدبس أن الوساطات القائمة حاليا يمكن أن تؤدي إلى وقف إطلاق النار. ولكن الدول التي تقوم بها مثل قطر معروفة التوجات، فقد وافق أمير قطر سابقا على حل تبادل الأراضي بين الفلسطينيين وإسرائيل. كما أن هذه الدول تنظر إلى الصراع العربي الإسرائيلي على أنه نزاع بين طرفين وليس بين الفلسطينيين المعتدى عليهم وإسرائيل المعتدية.

ورأت الدبس أنه حتى لو أدى الاتفاق إلى فك الحصار بشكل دائم عن قطع غزة، فإنه يبقى مثل عشرات الاتفاقات التي حصلت منذ اوسلو حتى اليوم، والمطلوب اليوم هو دعوة الفصائل الفلسطينية للإئتلاف والإتفاق على برنامج موحد من أجل التحرير وفرض حق العودة للفلسطنيين


Displaying 1-1 of 3 results.
Displaying 1-4 of 4 results.
- مجلة النداء - موقع الحزب الشيوعي - دار الفارابي - مجلة الطريق