الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
المواطن والقانون الجمعة 2.30 مع المحامي عبد الكريم حجازي
الفترة الاخبارية المستمرة يوميا من السابعة وحتى العاشرة صباحا
Like Us On Facebook : Sawt el Shaab
اشكاليات الاثنين 4.30 مع عماد خليل
خط احمر الاربعاء 4.30 مع عطالله السليم
صعبة العيشة هيك - كل تلاتا الساعة 4.30 مع فاتن حموي
حوار فاتن الخميس بعد موجز 4.30 والاعادة الاحد بعد موجز 11.30 مع فاتن حموي
البلد لوين مع الين حلاق الاثنين 5.30
ع شو مختلفين مع سارة ضو الجمعة 10.30
عينك عالبلد مع رانيا حيدر الجمعة 4.30
Displaying 1-1 of 1 result.


المهندس نضال شرتوني في حديث الى صوت الشعب‎

رأى المهندس نضال شرتوني المتابع لملفي لكهرباء والمياه أن الطبقة السياسية الحالية لاتريد حل مشكلتي الكهرباء والمياه، وإنما خصخصتها.  وقال إن كلفة الكيلواط من الكهرباء تبلغ أربعة وثلاثين سنتا، بينما تتراوح كلفتها في دول العالم بين سبعة وثمانية سنت. ومع ذلك سوف تزيد الكلفة في حال تمت الخصخصة.

وأضاف في حديث الى صوت الشعب أن مبلغ المليارين ونصف مليار دولار الذي تدفعه الحكومة سنويا لدعم الكهرباء يكفي لبناء ثلاثة مصانع من أجل انتاج ألف وخمسمئة ميغاواط يحتاجها لبنان. وأكد أنهم لايريدون استيراد الغاز من أجل انتاج الطاقة لأن هناك أربع شركات كبرى تتحكم باستيراد النفط، بينما يكون استيراد الغاز عن طريق عقود بين الدول. لافتا إلى أن واحدا وستين في المئة من انتاج الدول العربية من الكهرباء هوعلى الغاز. وأعلن أن الحكومة خصخصت التوزيع والجباية ولم يتغير شيء في الواقع لأن ضبط الكهرباء ليس في يد شركات الجباية، وإنما في يد القوى السياسية.

وفي موضوع المياه أعلن الشرتوني أن الدولة تستفيد فقط بنسبة عشرين في المئة من المتساقطات، والباقي يذهب إلى البحر، وهناك هدر في شبكة ميه بيروت حاليا يصل إلى عشرين في المئة بسبب اهتراء الشبكة. وقال إنه لوتم ضبط الهدروحده لخفت الأزمة بشكل كبير. وأكد أن لبنان لايحتاج إلى استيراد المياه من الخارج لأن لديه مياها جوفية يستطيع الاستفادة منها، لدى حصول الجفاف لعام واحد. 


Displaying 1-1 of 3 results.
Displaying 1-4 of 4 results.
- مجلة النداء - موقع الحزب الشيوعي - دار الفارابي - مجلة الطريق